إطلاق مبادرة لدعم اتفاق السلام في اليمن برعاية منظمات مجتمع مدني بصنعاء

1

 

اطلق المحامي والقانوني عادل مهدي المسعودي مبادرة للسلام في اليمن تتضمن قراءه لوضع البلد الى جانب رؤيتها المفصلة للحل الشامل في حفل إشهار المنظمة الانسانية للسلام والاغاثة اليوم في العاصمة صنعاء و ذلك بحضور ورعاية  نخبة من السياسيين والاعلاميين والقانونيين والاكاديميين وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني .

14509230_1774546639471965_741579509_n

واقترحت المبادرة حلول لعدد من الجوانب المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والانساني والاعلامي اضافه الى عوامل بناء الثقة وازالة آثار الحرب وتعويضات المتضررين واطلاق الاسرى واعادة الاعمار كما تتضمن حلولا لجميع تحفظات ومخاوف جميع الاطراف حد تعبير البيان الصحفي.

حيث حددت المبادرة سلطات الدولة بدءً من تشكيل مجلس الرئاسة ومجلس الوزراء واللجنة الأساسية للشؤون العسكرية والأمنية وتشكيل المجلس الوطني من مجلسي النواب والشورى وتشكيل السلطة القضائية والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات.

كما حددت المبادرة عوامل بناء الثقة وإزالة آثار الحرب من خلال الأوضاع الإقتصادية والإنسانية والبناء وإعادة الاعمار والإعلام.

جاء ذلك بالتزامن مع إشهار مبادرة السلام في اليمن بحفل خطابي واسع وذلك برعاية المنظمة الإنسانية للسلام والإغاثة ومنظمة شراكة شباب وعدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية.

%d مدونون معجبون بهذه: