إعادة  افتتاح كلية طب الأسنان بجامعة سبأ ونائب وزير التعليم العالي يشيد بالتجهيزات

 

13664394_10206666756407893_1052026603_n

نبيلة حسين – الاتحادية نيوز

قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ان إعادة افتتاح الكلية جاء بعد ان استوفت الجامعة اغلب الشروط والمعايير المحددة من قبل الوزارة للكليات الطبية والهندسية من ناحية التجهيزات والكادر، مؤكدا جاهزية الكلية لاستيعاب الطلاب.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء كلية طب الأسنان بجامعة سبأ بالعاصمة صنعاء بكلفة تقديرية بلغت 5 ملايين دولار .

وفي جوله قام بها الشامي على اقسام الجامعة أشاد بمستوى التجهيزات التقنية الحديثة بكلية طب الأسنان والتزامها بالمعايير الأكاديمية وجاهزيتها في استيعاب الدفعة الجديدة للعام الدراسي الجديد 2016- 2017م..

من جهته اكد رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار ان إعادة افتتاح الجامعة لكلية الطب جاء بعد حرص كبير اولته قيادة الجامعة لاعادة تجهيز الكلية بكامل التجهيزات التي تسمح لنا باستقبال الطلاب منذ السنة الأولى، وحتى التخرج.

وأوضح ان تجهيز الكلية مر على عدد من المراحل ابتداءا من تجهيز المبنى وانتهاءا باستكمال التجهيزات الفنية والتقنية اللازمة لاستقبال الطلاب، مؤكدا ان الجامعة ستبدأ اعتبارا من 30 يوليو ستبدأ في استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2016-2017م.

وكان نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي وقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي وعدد من المسئولين طافوا بأروقة وأقسام الكلية المكونة من سبعة أدوار تضم عدد من المعامل منها معامل الأحياء والكيمياء، ومعامل الفانتيوم الخاصة بالتدريب ماقبل الفحص السريري على الرأس الصناعي “المحاكاة”، ومعامل التركيبات الثابته، والمتحركة الكاملة والجزئية، ومعامل التشريح و النحت الخاص بالأسنان، ومعامل التقويم والمواد السنية والصب المعدني، ومعمل انسجة الفم، ومعمل التشريح العام والفسلجة المعني بعلم وظائف الأعضاء.

وتضمنت الكلية عدد من العيادات التدريبية والاستشارية ، بالإضافة الى أقسام الاشعة التشخيصية للفم والاسنان للمتدربين والاستشاريين والقاعات الدراسية المجهزة بأحدث وسائل التدريس عبر برنامج السمارت بروجكت التي تعكس المحاضرات النظرية وإدخالها وحفظها إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة ، كما تضم الكلية مكتبة مطبوعة والكترونية والتي تضم أكثر من 13 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعرفة .

%d مدونون معجبون بهذه: