ابراهيموفيتش يعلن رسميا رحيله عن باريس سان جرمان

“جئت ملكا وارحل أسطورة” بهذه الكلمات المتواضعة أكد زلاتان ابراهيموفيتش رحيله عن باريس سان جرمان في تغريدة على حسابه الخاص في موقع تويتر اليوم الجمعة 13 مايو/ أيار 2016 .

 ابراهيموفيتش كان قد انتقل إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية عام 2012 قادما من نادي ميلان الايطالي. وقد نجح ابراهيموفيتش في قيادة باريس سان جرمان إلى إحراز 4 بطولات متتالية وثلاث مرات كأس الرابطة الفرنسية. كما أحرز مرة واحدة كأس فرنسا.
 
غير أن النقطة السوداء التي ستبقى في سجله وعالقة أيضا في ذهن أحباء نادي العاصمة الفرنسية هو أنه لم يتمكن من قيادة هذا النادي، الذي تملكه دولة قطر، من تخطي الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وفشله أربع مرات في هذا البطولة التي كانت أولوية القطريين عندما أصبحوا مالكي النادي.
 
ابراهيموفيتش تمكن أيضا خلال الفترة الباريسية من جلب الأضواء إليه سواء في الملاعب أو خارجها.
 
في الملاعب سجل زلاتان ابراهيموفيتش 151 هدفا مع النادي الباريسي من بينها 36 هدفا خلال هذا الموسم حيث ضمن بذلك لقب أفضل هداف في الدوري الفرنسي.
 
أما خارج الملاعب فقد اشتهر بكلامه اللاذع تجاه زملائه وقلة التواضع عندما يتحدث عن نفسه وعن النادي الباريسي.
 
قبل لقاء مانشتسر سيتي في مباراة ربع النهائي من دوري الأبطال صرح ابراهيموفيتش قائلا : ” لم يكن لباريس سان جرمان تاريخ من قبل. منذ أربع سنوات أصبح له تاريخ ” في إشارة منه إلى أن النادي الباريسي أصبح معروفا وله تاريخ فقط منذ وصوله إلى النادي.
 
من جهته أشاد رئيس نادي باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي بالنجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش معتبرا بأنه “كتب صفحة مجيدة في تاريخ باريس سان جرمان”.
المصدر: وكالات
%d مدونون معجبون بهذه: