UN special envoy for Yemen Ismail Ould Cheikh Ahmed arrives to hold a press conference at the end of peace talks in Bern on December 20, 2015. Representatives of Yemen's warring sides met for a final day of UN-backed peace negotiations, concluding nearly a week of talks with few results and clouded by widespread ceasefire violations on the ground. / AFP / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

الأمم المتحدة: أننا قريبون من الحل وتسوية سياسية في اليمن

أكدت الأمم المتحدة، استمرار محادثات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت منذ 21 أبريل/ نيسان الماضي، مع حضور أقوى خلال الأيام الأخيرة لقضية الأسرى والمعتقلين، مجددة التأكيد على “أننا قريبون من الحل وتسوية سياسية”، وأن ذلك يتوقف على استعداد المتحاورين “تقديم تنازلات.”

قال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي بالمقر الدائم في نيويورك “إحاطة الظهيرة”، امس الجمعة 3 يونيو/ حزيران 2016، حضرت قضية الأسرى والمعتقلين في مشاورات السلام اليمنية التي جرت أمس في الكويت بقوة.

موضحاً “تبادل الوفدان قوائم السجناء من خلال مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد. تم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف”.

وأضاف فرحان حق: “قال السيد ولد الشيخ أحمد: لقد شهدت الأيام الماضية إعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا. إننا قريبون من الحل وتسوية سياسية، ولكنه ليس بسيطاً، كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات، وهذا ما نعمل على التوصل إليه”.

المصدر: وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: