الإعلان عن تشكيل لجان تثبيت وقف النار

أعلنت حركة أنصار الله (الحوثيين)، الاثنين 11 أبريل/ نيسان 2016، أنه تم تشكيل اللجان المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في 6 محافظات، هي: (الجوف، مأرب، تعز، البيضاء، شبوة، الضالع) يقابلها من الطرف الآخر ذات العدد والمهام.

وقال المتحدث الرسمي للحركة، في بيان نشره قبل قليل، إن ذلك تم بناءً على التفاهمات الشاملة من أجل تثبيت كامل للأعمال العسكرية في عموم البلاد.

وأضاف، أن “اللجان المشكلة من الجميع التقت وذلك للإشراف على وقف إطلاق النار في كافة محاور القتال والامتناع عن كافة أشكال الأعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث وغير ذلك مما يلحق بالأعمال العسكرية وفتح الطرقات والتنسيق مع الأمم المتحدة فيما يخص المساعدات الإنسانية والبدء بتشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الأسرى”.

وقال عبدالسلام، إنه من المفترض أن تبدأ اللجان عملها من اليوم (الاثنين) بلقاءات ميدانية في كل محافظة. معرباً عن استنكاره لاستمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات يومنا هذا منذ الصباح رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل امس.

وشدد على ضرروة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وخطورة الاستمرار في الأعمال العسكرية؛ كون ذلك يقوض عملية السلام ويقلص من فرص انعقاد الحوار القادم ومن فرص نجاحه.

والجدير بالذكر أنه اعلنت الأمم المتحدة عن تدريب فريق لمراقبة الهدنة بين أطراف الحرب في اليمن، وتم تدريبهم في مسقط في سلطنة عُمان، تحت إشراف مراقبيين أممين، لضمان نجاح هذه الهدنة، وعدم فشلها كما حدث بالسابق.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: