الثلاثي العاجز !! .. كتب/ نعائم شائف الخليدي

الاتحادية نيوز – كتابات                                             كتب/ نعائم شائف الخليدي

السعودية لن تستطيع أن تجد حل للورطة التي وضعت نفسها فيها ﻷن خسارتها لم تكن على المستوى اﻹقتصادي فقط بل على المستوى الدولي فقد ظهرت بمظهر الوهن حيث تعرت إمكانياتها اﻷمنية واﻹستخباراتية بشكل مخزئ لبلد تمتلك من النفط مايؤهلها لقيادة العالم بأكمله، ليس فقط تحالف عربي أظهر فشله من أول غارة شنت على اليمن لكن كما يقول المثل الشعبي سلاح بيد عجوز.

وعلى نفس خطى العجز يمشي الحوثيين حيث أن محاولة إيجاد البديل للجنة الثورية العليا بمسمى المجلس السياسي أوضح مكامن الضعف فيهم وخصوصا بتحالفهم مع المؤتمر الحزب الذي يحظى بزخم شعبي لمواقفه وشعاراته الزائفة التي حسن قبحها اﻹعلام وذلك من أجل أن تستعيد جماعة الحوثيين التوازن بما خسروه من شعبية بسبب الجرائم والتجاوزات اللإنسانية التي نسبت إليهم بمسميات جنائية جسيمة.

والكارثة اﻷخرى المتمثلة بالشرعية والمكونات التي تتبعها هي اﻷخرى تحاول أن تعلق خيبات فشلها وتقاعسها عن مسؤولياتها تجاه القرارات القيادية الحاسمة على مفاوضات عقيمة لن تنجب السلام بل إن نتائجها باتت محسومة لصالح حرب مستمرة وصراع قائم وبين العدوانية المسعورة من الداخل والخارج بتوصيف الثلاثي العاجز يظل الشعب يدفع ثمن الهوية الشخصية بأنه مواطن يمني !!

 

%d مدونون معجبون بهذه: