الكلية الألمانية تؤكد حرصها على موائمة ظروف الطلاب وتقدم كافة التسهيلات

14795972_10207311937617020_284579836_o

الاتحادية نيوز  – صنعاء

قال الدكتور محمد العماري عميد الكلية الألمانية للعلوم الطبية أ، الكلية أستكملت كافة التعاقدات مع هيئة التدريس والكادر التعليمي على أكمل وجه في جميع التخصصات الدراسية وعلى مختلف الأصعدة.

وأكد العماري – في تصريحات صحفية – حرص الكلية على عدم رفع الإسعار أو التكلفة الدراسية برغم أرتفاع تكاليف الأجهزة وأدوات المختبرات والمحاليل وأرتفاع سعر الدولار الأمر الذي ضاعف الأعباء على الكلية إلا أن إدارة الكلية عملت على موائمة الظروف وعدم تحميل الطلاب فوق طاقتهم المالية.

وقال :” أن الكلية جز من حلقة البناء الوطني وعليه قدمت كافة التسهسلات للطلاب لكي لا يتسرب  الشباب إلى الإنحراف كون الفراح لدى الشباب يعد سبب رئيس لتوجههم نحو التطرف والإرهاب.

من جانبه قال الدكتور حمود بابكر نائب عميد الكلية الألمانية أن الكلية لديها التنسيق مع عدد من المسستشفيات لعل أهمها مستفى 48 والقدس والجمهوري في أمانة العاصمة بالإضافة إلى عدد من شركات الأدوية ةالمصانع المحلية للأدوية لغرض التطبيق  العملي للطلاب وأستكمال النطاق العملي المكمل لدراسة النظرية.

وأشار إلى أن الكلية بصدد عمل العديد من البرامج التأهيلية والأنشطة التدريبية والعملية ومن المقرر أن تقوم الكلية بتنفيذ دورة تدريبية للإسعافات الأولية لتأهيل الكادر الغير صحي وتدريبهم على الحد من الإصابات وطرق إسعافها قبل ترحيلها إلى المستشفيات.

ونوه بابكر أن الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية ستبدء يوم السبت المقبل في مقر الكلية .. مؤكداً أن الدورة التي تستهدف العديد من طلاب المارس والخريجين مجانية 100%.

وأوضح أن الكلية نفذت العديد من الأنشطة التوعية في عدد من المدارس الأهلية والحكومية بأعراض وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى العديد من البرامج والأنشطة الصحية.

%d مدونون معجبون بهذه: