المجلس العالمي للحقوق والحريات يدشن توزيع السلة الغذائية للمهمشين في الضالع

دشن المجلس العالمي للحقوق والحريات بتمويل من اللجنة اليمنية الأمريكية للإغاثة ممثلة بمنظمة الأيادي النقية في اليمن المرحلة الثانية لتوزيع السلة الغذائية للمهمشين والنازحين والتي بدأت بتوزيع ١٨٣ سلة غذائية في محافظة الضالع يومي السبت والأحد الموافق ٦و ٧ من اغسطس الحالي.

يأتي توزيع هذه السلال للأسر المهمشة الأكثر حاجة في مراكز تجمعهم في مدينة الضالع وحولها وبعض الأسر في تجمع سناح-قعطبة كجزء من حملة وطنية شاملة لمساعدة هذه الفئة من المواطنين اليمنيين (المهمشين) والتي تتميز بنسبة عالية من الفقر والبطالة في اوساطها ناهيك عن غياب المهنة نتيجة لندرة التعليم او إنعدامة.

وقال المجلس العالمي في بيانه بأن هذه الفئة لا يوجد من اعضائها مغتربين ولا تجار ولا موظفين في وظائف علياء يملكون رؤوس اموال ومداخيل مرتفعة و باستطاعتهم تقديم العون المادي للبقية لذلك ركز المجلس إهتماماته في تقديم الإغاثة بالدرجة الأولى على هذه الفئة المغيبة والمحرومة في المجتمع.

ووجه المجلس في بيانه بالشكر الى اللجنة اليمنية الأمريكية للإغاثة ومنظمة الأيادي النقية على تمويل هذه الفعالية والشكر موصول لكل من اسهم وتطوع من اجل إنجاح هذه العملية من متطوعي المجلس وغيرهم .

تجدر الاشارة الى ان المجلس العالمي للحقوق والحريات منظمة مجتمع مدني، مقره ولاية ميتشغان الامريكية وله فروع في عدة دول، ويعتبر فرعه في اليمن من المؤسسات الرائدة في الدفاع عن حقوق الانسان ومناصرة القضايا الحقوقية والانسانية ومن المسارعين في تنفيذ الحملات الاغاثية .

ومؤخرا اعلن المجلس العالمي للحقوق والحريات عن انطلاقة القافلة الطبية الأولى في طريقها إلى اليمن، لإغاثة مستشفيات تعز بأجهزة ومستلزمات طبية، بتمويل من مؤسسة الاغاثة الطبية العالمية بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتوقع وصولها إلى الموانئ اليمنية في الثامن من شهر سبتمبر 2016م..

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: