المجلس العالمي للحقوق والحريات يسلم هيئة مستشفيى الثورة بتعز مساعدات طبية بتكلفة ” 417780$ “

سلم المجلس العالمي للحقوق والحريات برئاسة الدكتور دحان النجار الثلاثاء 28 ديسمبر 2016م، شحنة مساعدات طبية الى هيئة مستشفى الثورة بتعز مقدمة من منظمة الاغاثة الطبية العالمية برعاية وإعداد وتمويل وتنفيذ المجلس العالمي، وبتعاون ومساهمة بالدعم من مؤسسة الأطباء العرب (نما) ومنظمتي الأيادي النقية وجسور والبالغة تكلفتها الشرائية بـمبلغ وقدره (417780$) .

 هذا واحتوت الشحنة على مواد وأجهزة ومستلزمات طبية بموجب كشوف احتياجات مقدمة من بعض المستشفيات في المدينة .

وأفاد الدكتور دحان النجار – رئيس المجلس العالمي للحقوق والحريات – بتصريح صحفي خاص لـ”الاتحادية نيوز”: أنه قد تم التأكد من وصولها الى مدينة تعز عبر مندوبنا هناك، حيث تعتبر هذه المدينة من اكثر المحافظات تضرراً خلال الحرب ، ونظراً للحصار الذي دام فترة طويلة على المدينة التي تضررت فيها المستشفيات بشكل كبير مما تسبب في إغلاق البعض منها.

وأشار الدكتور النجار، بأنه سيتم توزيع هذه المعدات الطبية على جميع مستشفيات المدنية بعد ان تأخذ هيئة مستشفى الثورة بتعز ما تحتاجه، وستكون عملية التوزيع بآلية واضحه وشفافة وفق عملية رقابية، وبإشراف من لجنة شبابية مستقلة مكلفة من رئيس المجلس وتشرف عليها مسؤولة الاغاثة لطيفة جامل لضمان وصولها للمستفيدين وكذلك المتابعة المستمرة لضمان تحقيق الهدف . موضحاً بأنه كان لبعض من المنظمات الدولية والمغتربين دوراً بارزاً وفعالاً في التبرع والمساهمة معنا في تكاليف نقل الشحنة .

logo44-ar

وقدم الدكتور دحان النجار خالص الشكر والامتنان لكل من ساهم ماديا ومعنويا لإيصال الشحنة إلى اليمن وخص بالذكر مؤسسة الأطباء العرب (نما)، على دعمها المبكر لأنجاح هذه المهمة الإنسانية.

وشكر الدكتور النجار نائب رئيس المجلس العالمي للحقوق والحريات في اليمن، الدكتور أحمد الصباري الذي بذل جهد شاق في هذه المهمة الإنسانية، وإنجاح الحملات الإغاثية الإنسانية الآخرى التي نفذها وينفذها المجلس في اليمن. كما شكر كل من ساهم وشارك وكان له دور في ايصال هذه الشحنة الطبية لمستحقيها.

وأشاد الدكتور دحان بالدور الذي قامت به إدارة هيئة مستشفى الثورة العام في تعز ممثلة بالدكتور/ أحمد أنعم لتعاونها لدعمها اللامحدود – على حد وصفه – في إنجاح عملية نقل الشحنة من عدن إلى تعز ومكتب محافظ محافظة تعز لمتبابعته المستمره لعملية نقل الشحنة.

وتأتي هذه المساعدات التي يبادر بها المجلس العالمي للحقوق و الحريات في الولايات المتحدة الامريكية بهدف تقديم الخدمات الطبية والصحية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وخصوصاً مدينة تعز التي تفرض عليها أوضاع الحرب الحصار منذ أكثر من عام ونصف .

والجدير ذكره أن المجلس العالمي للحقوق والحريات هو منظمة مجتمع مدني، مقره ولاية ميشجان الامريكية، ويمارس نشاطته على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، كما مارس العديد من الأنشطة ايضا في دول أمريكا الجنوبية، عبر فرعه في دولة الأكوادور وكان أحد المنظمات المشاركة في رقابة الانتخابات في دولة البيرو. وله فروع في عدة دول، ويعتبر فرعه في اليمن من المؤسسات الرائدة في الدفاع عن حقوق الانسان ومناصرة القضايا الحقوقية والانسانية، كما شارك المجلس في عمليات الإغاثة الانسانية في اليمن خلال فترة الحرب الحاصلة، وتعتبر هذه الشحنة الطبية أحد الانشطة التي ينفذها المجلس ضمن مشاريع الاغاثة.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: