النقابة العامة للنقل البري الجماعي تناقش المشاكل التي تتعرض لها شركات النقل

14159955_10206875996838773_789506764_n (2)

صنعاء – خاص

عقد الجمعية العمومية للنقابة العامة للنقل البري الجماعي والشحن والبريد بالعاصمة اليمنية صنعاء اجتماعها الموسع لمناقشة أبرز المشاكل التي تتعرض لها شركات النقل من تعسفات جاهزية من قبل النقاط الأمنية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتطرق المجتمعون لأهم القضايا والمشاكل التي تواجهها شركات النقل لعل أبرزها مشاكل التعسفات والمعوقات المتواصلة في بعض نقاط التفتيش الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية بشكل عام والتي تتزامن بشكل خاص مع نقل الحجاج وتفويجهم لأداء فريضة الحج.

ووجه الإجتماع الذي حضره الاعضاء المؤسسين للنقابة ومدراء شركات النقل اليمنية مناشدة عاجله للمسؤولين الأمنيين وقيادة النقاط الأمنية في جميع محافظات الجمهورية بضرورة عمل آلية للنقاط الأمنية من أجل تسهيل عمل الشركات وخصوصاً في تفويج حجاج بيت الله الحرام لهذا الموسم حيث وأن أغلب الحجاج من كبار السن سيما أن نقاط التفتيش تستمر لساعات طويلة مما يؤرق ويزيد عليهم معاناة السفر.

واكد أعضاء النقابة على ضرورة التنسيق بين النقابة ووزارة الداخليه والمسؤولين الآمنين في جميع محافظات الجمهورية من اجل الحد من هذه التجاوزات والتعسفات التي تتعرض لها باصات شركات النقل في أغلب النقاط الامنية بشكل مستمر ويكاد يومياً مما تؤدي هذه الإجراءات الغير اللازمة واللا ضرورية إلى بقاء الباصات مع الركاب وعائلاتهم واطفالهم لساعات طويلة.

ودعت النقابة جميع المسؤولين بوزارة الداخليه والجهات الأمنية إلى مراعاة ظروف هذه الشركات التي تعمل في وضع استثنائي بالتزامن مع الوضع الأمني في البلاد وكذا ضرورة الالتفات إلى أن هذه الشركات تقدم خدمة للمواطنين .. مشيرة إلى أن شركاتها  تتكبد خسائر فادحة بسبب انعدام وارتفاع اسعار المشتقات النفطية وكذا ارتفاع أسعار قطع الغيار وغيرها من المستلزمات.

ويأتي الاجتماع في الوقت الاستثنائي الذي يتزامن مع وضع بلادنا الأمني ومن المقرر أن يعقب هذا الإجتماع عدد من الاجتماعات الثانوية والتي من شأنها المساهمه أن تصب في مصلحة المواطنين.

واوضح المجتمعون أن أيقاف الركاب لساعات طويلة على نقاط التفتيش الأمنية على مداخل المدن والمرور بها لساعات طويلة وكذا استفزازات النقاط الأمنية التي تقوم في أغلب الأحيان بحجز الباصات دون أي وجة حق لغرض الابتزاز دون أي مسوغ قانوني وتعتبر هذه المشاكل من أبرز ما تعانيه شركات النقل.

وتعمل النقابة جاهدة للتنسيق الحثيث والمستمر مع الإدارات الأمنية في جميع المحافظات من أجل تسهيل نقل الركاب فيما بين المحافظات اليمنية وكذا من أجل الترتيب لتفويج الحجاج والعمل على حل هذه المشاكل وتسهيل مهام الأمن وترشيد المسافرين إلى أهمية الالتزام بكل الإجراءات التي تضعها شركات النقل.

ووجه أعضاء النقابة في نهاية الاجتماع رساله هامة دعوا فيها كافة الأطراف اليمنية في الداخل والخارج إلى تغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح والعمل من أجل بناء اليمن الجديد أرضا وانسانا.

%d مدونون معجبون بهذه: