اليمن .. منظمة (منى) تواصل حملتها الاغاثية في التحيتا بمحافظة الحديدة

14914894_10206414816843812_492209997_n

اليمن – صدام حسن

واصلت منظمة يمن للاغاثة والتنمية (منى) لليوم الثالث على التوالي توزيع المعونات الغذائية للاسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية وقرى التحيتا محافظة الحديدة

واستهدفت(منى) صباح اليوم  اكثر من مائة اسرة في قرية القاسمية بالقراشية السفلى وتمت عملية التوزيع وفقا للمسح الميداني الذي نفذه مكتب المنظمة بالحديدة.

رئيس منظمة (منى) فاتك عبدالله الرديني وصف الوضع في محافظة الحديدة بـ” الكارثي والمخيف” وقال أن هذا الوضع ليس في التحيتا فقط بل في معظم مناطق محافظة الحديدة الاشد فقرا .وأشار إلى أن الفاقة والعوز بات واقعا مريرا لدى غالبية سكان المحافظة وخاصة في المناطق الساحلية .

من جانبهم دعا طاقم المنظمة الجهات المختصة والمؤسسات الخيرية والمنظمات المحلية والدولية الى القيام بواجبهم والانساني تجاه اهلهم واخوانهم في تهامه وبما يمكنهم لتجاوز الوضع المأساوي الذي ازداد سوء بسبب الأوضاع الراهنة وتدهور الأقتصاد في اليمن.

ولمس فريق المنظمة المعاناة التي يعانيها معظم أبناء محافظة الحديدة بشكل عام ومديريات جنوب الحديدة بشكل خاص .. مشددين على ضرورة تكاتف الجميع والسعي لإنقاذ تهامة وأبناءها وتلبية نداءهم .

وكان فريق منظمة منى زار غالبية تلك المناطق واطلع على احتياجاتها الغذائية والصحية والخدمات الاسياسية التى تفتقر اليها تلك المناطق وخاصة مياه الشرب

ويعاني معظم سكان المديريات الجنوبية في محافظة الحديدة من حالة سوء التغذية ( نقصها أو أنعدامها) بدءً من مديرية التحيتا المتاخمة لمديرية زبيد وصولاً إلى مديريات : (محل الشيخ والزريبة وقرى وادي زبيد وعقبي وعامر والجراحي وحيس وصولاً إلى مديرية الخوخة التي تعتبر المنطة الثانية بعد التحيتا) .

%d مدونون معجبون بهذه: