بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. ورشة عمل تناقش حماية الطفولة في حرب اليمن

 نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني، اليوم اﻻحد، 27 ،نوفمبر، 2016م، ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. وتحت شعار (اطفالنا مستقبلنا) ولمناقشة حماية الطفل في الظروف اﻻستثنائية التي تمر بها البلاد.

 وعقدت ورشة عمل بمقر منظمة سام للحقوق والتنمية، حضرها 50 منظمة وشخصيات متخصصة بحماية الطفل، وافتتحت الورشة الأخت/ ليلى لطف – رئيس منظمة سام، وقامت بترحيب الحاضرين مؤكدة على ضرورة تعزيز التنسيق بين المنظمات المحلية واﻻهتمام بحماية الطفولة وخدمة المجتمع.

وخلال ورشة العمل، تم تقديم عرض عن كيفية تنمية القدرات اﻻبداعية للطفل، قدمته “منظمة همم” المتميزة. باﻻضافة الى تقديم عرض تقديمي من المركز الوطني للاستشعار، والذي وضح أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوفير قاعدة البيانات اللازمة لتسهيل عمل المنظمات.

كما تم اقامة حلقات عصف ذهني شارك فيها الحاضرون، لمناقشة العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بوضع اﻻطفال في اليمن من النواحي الصحية والتربوية والنفسية والامنية والقانونية وذوي اﻻعاقة واﻻحداث واﻻيتام ودور الاعلام في عمليات التوعية و اﻻرشاد في كل هذه الجوانب الهامة، لضمان مستقبل اطفالنا واجيالنا القادمة، وخاصة في ظل هذه الظروف اﻻستثنائية التي تشهدها البلاد.

وقال الأخ/ محمد المطري، رئيس المؤسسة العربية للاعلام والتوعية المجتمعية – في تصريحات صحفية-  :انه يتوجب على جميع القطاعات والجهات العاملة في اطار المجتمع المدني، ان تكثف جهودها تجاه هذه الفئة خصوصا وهي من ستكون لبنه اساسية في بناء الوطن .

واضاف المطري : انه خلال الايام القادمة ستكون هناك عدة اعمال تخص هذه الفئة المجتمعية، بمعظم المجالات التي تهتم بالاطفال وتوعيتهم بمخاطر التسرب من التعليم، وغير ذلك من القضايا الجوهرية لطرح الحلول المناسبة لها. 

هذا وتاتي هذه الورشة في اطار تعزيز التنسيق بين منظمات المجتمع المدني المحلية بما يساعد في خدمة الوضع اﻻنساني السيئ في بلادنا والذي يستدعي تضافر كافة الجهود لمواجهته. كما وسيتم دراسة وتحليل المخرجات والعمل على تطبيقها على ارض الواقع.

والجدير بالذكر، أنه قد شارك بتنظيم هذه الفعالية، منظمة سام للحقوق والتنمية، ومؤسسة وهج الحياة، ومؤسسة كن انسان، وشاركت بالرعاية الإعلامية المؤسسة العربية للاعلام والتوعية المجتمعية.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: