تونتك الدولية للتكنولوجيا تحتفل بتخرج 51 طالب وطالبة ماجستير وبكالوريوس بتخصصات متميزة

صنعاء – خاص

احتفلت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بصنعاء اليوم بتخرج دفعتي العام 2014-2015 م والدفعة الأولى للعام 2015-2016م بقوام 51 طالب وطالبة موزعين على تخصصات (الإدارة الدولية وادارة نفط وغاز والملتميديا وكلية التكنولوجيا وعلوم الحاسوب).

وفي حفل التخرج أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع السياسات والتخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي على أهمية ما يمثله هذا اليوم لدى لخريجين وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أن جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا ترفد السوق اليمنية بمخرجات تعليمية على مستوى عال من التأهيل في مجالات التكنولوجيا.IMG_0269

كما أكد أهمية تخريج هذه الكوكبة من حاملي التخصصات النوعية والنادرة في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن والتي تستدعي الحاجة الماسة لكوادر مؤهلة في هذه المجالات وتمكينهم من القيام بعملهم لخدمة هذا الوطن المكلوم.

ونوه الوكيل بقدرات الخريجين واجتيازهم مراحل التدريب العملي بامتياز ، داعية الخريجين إلى المضي قدماً والاستمرار في التحصيل العلمي والعملي باعتبار هذه التخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل وتكشف مدى حاجة السوق لمثل هذه التخصصات.. مثمناً جهود قيادة الجامعة بتخريج مثل هذه الكوكبة والتخصصات النادرة.

من جانبه أوضح الدكتور وائل الأغبري نائب رئيس جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا اهداف وبرامج الجامعة  الرامية إلى تنفيذ برامج تعليمية متميزة وفقاً للمعاير المحلية والاقليمية في التخصصات النوعية والنادرة التي تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل خصوصاً في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد، والعمل على رفد المجتمع بكوادر علمية وتقنية مؤهلة وقادرة على تقديم خدماتها للمجتمع .

IMG_0233

وقال إن هذه الكوكبة من الخريجين أصبحت تملك المعرفة والقدرة الكافية للالتحاق بسوق العمل والإسهام في بناء المجتمع وتنمية الوطن رغم الصعاب التي واجهتها بلادنا الغالية جراء الحرب.

وأكد أنه من حق أولياء الأمور أن يفرحوا اليوم بتخرج أنباءهم وبناتهم بعد سنوات من التعلم الدؤوب والاجتهاد والمثابرة والعناء، مشيرا إلى أن الجامعة ستواصل راسلتها الخالدة من أجل بناء الإنسان اليمني وفق أحدث العلوم والمعارف والبرامج الأكاديمية.

وأنتهى الحفل – الذي تخلله عرض ريبورتاج لأنشطة الطلاب في الجامعة – بتوزيع شهادات التقدير وتكريم الخريجين حضر الحفل عدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة ومجموعة كبيرة من اعضاء هيئة التدريس في الجامعة وحظى الحفل بحضور جماهيري واسع وحضور إعلامي ملفت.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: