شركة راحة للنقل تكشف عن خطط لتوسعة اسطولها واضافة خدمات جديدة للركاب

صنعاء – خاص

كشف سمير العريقي المدير التنفيذي لشركة راحة عن خطط شركته للارتقاء بالاسطول وتقديم خدمات جديدة للركاب فضلا عن إضافة باصات جديدة بمواصفات عالية الجودة.

وقال العريقي ان الخطط تتضمن اضافة خدمة الانترنت وايرلس على الباصات وخدمة شحن الجوالات والرقابة خارجيا على الباصات، لزيادة إجراءات السلامة للركاب والباص. مؤكدا ان الشركة  بالرغم من الصعوبات الكبيرة في الاستيراد عملت على استيراد شحنة كافية من قطع الغيار للارتقاء فنيا بالاسطول الحالي.

وأوضح ان الشركة اضافت باصات جديدة بداية الازمة، فيما هناك مجموعة اخرى انجزنا اجراءات شراءها لكننا غير قادرين على ادخالها الى البلاد نتيجة صعوبات الاستيراد، متوقعا ان يصل بعضها خلال الشهر الجاري.

وقال كنا نخطط اضافة 15 باص ولكن سنخفض عدد الباصات التي نخطط اضافتها نتيجة الاوضاع التي تشهدها البلاد وانخفاض حركة النقل .

وأشار العريقي الى ان حركة تسيير الرحلات بين المدن تراجعت مؤخرا بنسبة تصل الى 60 بالمائة مقارنة عن ما كانت عليه قبل بدء الحرب على اليمن.

وعلل هذا التراجع نظرا للتحديات التي تواجه شركات النقل في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد خاصة منذ بدء الحرب في اليمن مطلع العام الماضي.

واكد ان اهم أسباب انخفاض الرحلات بين المدن يتمثل في المشاكل الحاصلة في عدد من محافظات الجمهورية وتوقف عدد من الخطوط مثل توقف خط عدن لفترة طويلة وتوقف تعز لفترة طويلة وكذا توقف خط الطوال بالاتجاه الى خط الوديعة

وأوضح ان اهم تلك التحديات تتمثل في المشاكل والاضطرابات الأمنية التي تشهدها عدد من المحافظات والتي تؤثر بدورها على الطرقات وخطوط السير الطويلة بين المدن ومخاطر القصف الجوي بالإضافة الى مخاطر الديزل وانعدامها تماما من السوق لفترات طويلة وارتفاع أسعاره في السوق السوداء.

وأوضح ان تلك التحديات أسهمت في زيادة تكاليف تسيير الرحلات وكذا زيادة اطوال الطرق نظرا لانقطاع عدد من الطرقات وتهدم الجسور  .

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: