“فكر” تدعو العلماء بتبني الفكر الاسلامي الوسطي ونبذ التطرف

صنعاء – خاص

وجهت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات رسالة تهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك دعت من خلالها كل ابناء الأمة الإسلامية الى استشعار المعاني العظيمة للمناسبات الدينية واعتبارها محطات لمراجعة المفهوم السامي للإسلام وقيمه العظيمة التي شوهها الإرهاب والمتطرفون.

ودعت فكر – في بلاغ نسر على موقعها الرسمي – كل علماء الأمة ودعاتها الى تبني الفكر الوسطي للإسلام بكل معانيه ومكارم أخلاقه ولفتت الى ضرورة كشف كل المتطرفين من الدعاة والمغالين بالدين الذين مسخوا افكار الأجيال وشوهوا القيم الحضارية والدينية والتاريخية للأمتين العربية والإسلامية.

وقالت فكر أنه لمن الضروري اليوم تبني لغة الحوار في كل مشاكل المنطقة وبما يعزز السلام ويصرف المنطقة من شفأ حرب طائفية تكاد ان تشتعل في المنطقة.

ودانت فكر كل الجرائم الإرهابية التي أستهدفت العراق وأستهدفت السعودية ودعت الى اليقظة والتعاون في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعة.

وأثنت فكر على جهود دولة الكويت في رعاية مؤتمر السلام حول اليمن ودعت كل الأطراف اليمنية الى تغليب مصلحة الوطن على كل المصالح الأخرى ، فالمواطن اليمني بعد عام ونيف من الحرب لم يعد قادر على تحمل المزيد من المعاناة والقتل. وختمت فكر رسالتها بأطيب الأمنيات للأمة العربية والإسلامية.

 

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: