فيديو: فنان يمني يحرق احدى لوحاته الفنية امام وزارة الثقافة ويهدد بإحراق كل يوم لوحة فنية !!

اعلن الفنان التشكيلي، ايمن عثمان، اليوم الاثنين 22 اغسطس 2016م، عن نيته لاحراق كل يوم لوحة من لوحاته الفنية احتاجا على الغاء معرضه الذي كان من المفترض أن يفتح اليوم ابوابه امام متابعية والمعجبين بأعماله.

وقد قام صباح اليوم بحرق إحدى لوحاته، اعتراضا لسياسة اللامبالة – كما وصفها – من قبل القائمين على ادراة معرض “جاليري صنعاء” التابع لوزارة الثقافة.

وقال في منشور على حسابة في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” : “أنه يعتذر لعدم افتتاح المعرض اليوم الاثنين حسب الموعد المقرر من قبل الوزارة بسبب سؤء ادارة واللامبالاة من قبل القائمين على وزارة الثقافة بشكل عام وجاليري صنعاء بشكل خاص”.

ونوه الفنان التشكيلي ايمن عثمان، أنه قد عمل لإنجاح هذا المعرض لفترة طويلة أستمرت عدة اشهر، وهناك بعض الاعمال قد انتجها ما قبل عامين، مضيفا بأنه كان الهدف من ذلك اقامة معرض فني يليق بحضوره ومتابعية، والاسم الفني الذي يملكه.

واضاف ايمن عثمان، بأنه جاءت ردة الفعل هذه حينما فوجئ وبكل بساطة – على حد وصفه- بمنع المعرض في الساعات الاخيرة لوقت المعرض، بعد ان تم دعوة كآفة الحضور النوعيين، والذين يعتبرون من المثقفين، والأدباء، والشخصيات الاجتماعية، وواصدقاءه، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها.

وطالب الفنان ايمن عثمان، برد اعتبار رسمي له من قبل وزارة الثقافة وادراة معرض ” جاليري صنعاء” كونه فنان تعرض لإنتهاك تصل لحد الاهانة المهنية. كما طالب بفتح معرضه بطريقة تساوي جهده الكبير الذي بذله خلال انجازه لهذه الاعمال الفنية، واذا تم تجاهل ذلك سيعمد إلى احراق كل يوم لوحة من لوحاته الفنية امام “جاليري صنعاء” الواقع في مبنى وزارة الثقافة في ميدان التحرير في العاصمة صنعاء.


المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: