قرار السعودية بحظر الطيران المدني في اليمن.. يعرقل مغادرة الفنان “ردفان المحمدي” إلى العاصمة البريطانية لتكريمه كـ”أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم”

اعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 9 اغسطس 2016م، عن فرض حظرا جويا على مطار صنعاء الدولي بعد الاعلان عن فشل مشاورات الكويت رسميا، مما ادى إلى منع مغادرة رحلة طيران للفنان التشكيلي اليمني ردفان المحمدي المشرح لأحد المراكز الثلاثة للفوز بلقب “أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم”.

وعبر الفنان ردفان المحمدي عن أسفه لهذا التصريح ، وعن خطة سفره التي كان عليه ان يقوم بها، ونشر على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” ..  “بالله مش عيب عليكم يا السعودية.. انا بكره مسافر مصر وبعدها لندن ومجهز حالي عشان التكريم وتعملوها فيا كذا يخس عليكم.”

وذيل الفنان المحمدي منشوره بأنه “يشعر بخيبة امل”.. إزاء هذا القرار، الذي بدروه منعه عن حضور المهرجان الفني الذي ينظمه “ملقتى لندن الدولي للفن التشكيلي” والذي سيقام في يوم 10 آب / أغسطس الحالي. 

57484f79c461888a518b456f

والجدير بالذكر بأنه قد شارك الفنان المحمدي بلوحته “اليمن السعيد” في مسابقة نظمتها المجموعة العربية الخاصة بتنظيم الجوائز الابداعية للعرب حول العالم، وشاركت في الترشيحات مئات الأعمال الفنية لفنانيين تشكيلين من الوطن العربي على مستوى العالم، في جميع مجالات الفن التشكيلي، وتم فوز 25 عمل تشكيلي في المرحلة الأولى للتأهل للترشيحات النهائية على التنافس باللقب. 

 وقامت لجنة التحكيم الدولية في تاريخ 10 يوليو 2016م، بتحديد الفائزين الثلاثة في كل مجال، وتم الاعلان عن اسماء الفائزين وكان أحد المرشحين الفنان التشكيلي اليمني “ردفان المحمدي”.

وسيتم الكشف عن اسم الفائز الأولى الذي سيحمل لقب “أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم”، في المهرجان الفني الي ينظمه “ملقتى لندن الدولي للفن التشكيلي” تحت عنوان “لنريهم جانب من إبداعاتنا في أوروبا”.

 وسيضم الملتقى نخبة من الفنانين و الفنانات العرب و العالميين، وسيستمر المهرجان ٥ أيام سيتم خلالها زيارة أشهر المتاحف و المعارض الفنية في بريطانيا للتعرف على أعمال أشهر الفنانين العالميين.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: