كيري: واثقون من قدراتنا على هزيمة “داعش”

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس 21 يوليو/تموز، إن “داعش” أصبح أضعف من ذي قبل وإن التحالف الدولي يعمل على تجفيف موارد التمويل التي يعتمد عليها التنظيم.

وأكد كيري خلال مؤتمر التحالف الدولي ضد “داعش” في واشنطن أن التحالف الدولي يراقب الحدود العراقية السورية بدقة، داعيا العراقيين إلى الاستعداد للعودة إلى المناطق المحررة من سيطرة التنظيم.

وعبرعن شكره للدول التي اجتمعت لتلبية مطالب العراق الذي يقاتل من أجل مستقبل أفضل ليضع حدا للإرهاب، مشددا على ضرورة تبادل دول التحالف للمعلومات الأمنية عن “داعش” بشكل أفضل.

وأشار إلى أنه تم تشديد القبضة على الحدود السورية التركية قائلا: ” ضرباتنا أدت إلى إضعاف داعش الذي خسر أكثر من نصف الأراضي التي سيطر عليها، وواثقون من قدراتنا على هزيمته”.

من جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن هزيمة “داعش” لايمكن أن تعتمد على دولة واحدة، وأن هدف التحالف تدمير التنظيم في سوريا والعراق وتعزيز قدرات القوات العراقية.

وقال: “كلما أسرعنا في هزيمة داعش في العراق وسوريا كلما تمكنا من حماية دولنا”، مشيرا إلى أن عزل الرقة عن الموصل يساهم في هزيمة التنظيم.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود تحالفا دوليا ضد “داعش” يضم 60 دولة حيث تشارك مقاتلاتها بشن غارات على مواقع التنظيم الإرهابي في سوريا و العراق.

المصدر: وكالات

%d مدونون معجبون بهذه: