مؤشرات عن عدم مشاركة اليمنيين في موسم الحج للعام الجاري 1437هـ

جددت مصادر مطلعة تحذيراتها من فشل موسم تفويج الحجاج اليمنيين للعام الجاري 1437هـ، مؤكدة ان المسؤولين عن ملف الحج بدأوا في البحث عن مبررات للتخلص من مسؤولية فشل الموسم.

وجاءت تحذيرات المصادر بعد الحديث عن فشل بعثة الحج اليمنية والتي سافرت السعودية للتوقيع على اتفاقيات وبروتوكولات الحج مع الجانب السعودي في بداية يونيو الماضي.

وأكدت المصادر انه في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع عودة البعثة من السعودية بانجاز التوقيع على بروتوكولات تفويج الحجاج اليمنيين للموسم الحالي، عاد الفريق الى صنعاء ليبحث عن مبررات مكشوفة ومعروفة والقاء مسوؤلية فشل الموسم عليها.

وأوضحت المصادر ان الوكيل المساعد بقطاع الحج والعمرة منير دبوان بعد عودته من السعودية ولقائه لنائب رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الاحمر، ووصوله صنعاء بدأ تظهر مؤشرات فشل موسم الحج، في دليل واضح وكافي على فشل الفريق المكلف في انجاز توقيع اتفاقيات الحج مع الجانب السعودي.

والجدير بالذكر أنه قد فشل موسم الحج في العام الماضي1436هـ، لأسباب سياسية متأثرة بظروف الحرب التي تمر بها البلاد، وابدى مراقبون تخوفهم وقلقهم الشديد للمؤشرات التي برزت والتي قد تؤدي إلى فشل موسم الحج لهذا العام 1437هـ.

المصدر: الاتحادية نيوز

 

%d مدونون معجبون بهذه: