مجموعة الجيل الجديد واتحاد الناشرين اليمنيين يشهرون معرض الكتاب التخفيضي الثاني

 

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

الاتحادية نيوز – عبدالرحمن واصل 

أشهر اتحاد الناشرين اليمنيين ومجموعة الجيل الجديد ووزارة الثقافة اليوم بصنعاء، ملتقى اشهار معرض الكتاب التخفيضي الثاني.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات وأنشطة الملتقى حتى 30 نوفمبر الجاري ، كما حضي الملتقى بحضور جماهيري واسع منذ اللحظات الأولى لافتتاحه على رواق بيت الثقافة في العاصمة.

وفي حفل الإشهار أكد رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد عبد الله الانسي على أهمية اشهار مثل هذه الأنشطة والتي تعكس مدى ثقافة المواطن اليمني من خلال إقباله الملحوظ وتردد على الملتقى والإطلاع على كل ماهو جديد.

وأوضح الأنسى أن تنظيم المعرض يأتي اسهاماً في خدمة القراءة والمعرفة باعتبارها أساس أي نهضة وتطور وتقديراً لظروف الوطن، مشيراً إلى أن المجموعة أخضعت أكثر من مأتى ألف عنوان للعرض بتخفيضات كبيرة تشمل مجالات مختلفة، معتبراً اشهار المعرض يمثل تعبيراً عن العلاقة المثالية التي يجب أن تنتظم بين القطاع الخاص والدوائر الرسمية.

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d8%a7%d9%81%d8%a9

وأشار الأنسى إلى احتواء المعرض على العديد من الكتب والإصدارات الجديد وكذا الكتب الرقمية بالإضافة إلى مشاركة عدد من الرواد والتي تسعى لدعم القراءة والمطالعة نظراً للتراجع الشديد في عدد القراء.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الثقافة لقطاع الملكية الفكرية والمصنفات هشام علي بن علي باستمرار تنظيم هذا المعرض في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، منوهاً بأزمة الكتاب والقراءة في الوقت الراهن.

ولفت وكيل وزارة الثقافة إلى أننا اليوم في نهاية العام 2016م ولم نشهد شيئاً مما تحدث عنه نائب رئيس شركة مايكروسوفت ولم تُعلن شهادة وفاة الكتاب ، ولم يمش العالم في جنازته؛ مما يؤكد أن الكتاب مازال حاضراً وفاعلاً ومؤثراً.

من جانب أخر أشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهر باستمرار الاتحاد في تنظيم معرض الكتاب التخفيضي للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى ما تعانيه الأمة العربية من أمية القراءة والكتابة والتي تغطي ما نسبته 60 بالمائة من السكان في مؤشر خطير يضاف إليها أمية معرفية وثقافية بالإضافة إلى ما نعيشه اليوم من دمار ينال من موروث الأمة الإنساني.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: