محافظ الحديدة للوفد الشبابي: عودة التيار الكهرباء للحديدة في نهاية شعبان مع ارتفاع تعرفة سعر الخدمة

قال محافظ محافظة الحديدة اللواء حسن الهيج، أمس الأثنين 2/مايو/2016م، هناك مشاكل كثيرة للغاية في صيانة الأبراج الكهربائية في الحواري والشوارع وخاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي المستمر لما يقارب التسعة أشهر، وفرق الصيانة مستمرة في عملها، ومتوقع انتهاء غملها في غضون أيام.

وصرح اللواء حسن الهيج محافظ محافظة الحديدة أمام مجموعة من الشباب الناشطين من ابناء محافظة الحديدة، في لقاء عُقد في منزله عن احتمالية عودة التيار الكهربائي إلى المدينة في فترة مابين نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان.

وجاء في بيان نشرته الناشطة هدى منصوب، إحدى المشاركين في وفد “نحنُ الشباب”على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي”الفيسبوك”، أنه تم النقاش مع المحافظ الهيج بمقدار عالي من الشفافية، واستعرض أهم التحديات التي تقف أمام عود التيار الكهرباء للمدينة.

وقال الهيج:”وصلت ناقلة بحرية إلى موانئ مدينة الحديدة، تحمل على متنها 30 الف طن من المازوت، ولنقلها تحتاج المحافظة إلى ناقلة صغيرة تُفرغ عليها كل خمسة الف وتتجة بالمازوت إلى محطة الكثيب، بدلا من تفريغ الباخرة بميناء الحديدة، ومن ثم توصيلها إلى محطة كثيب، التي تأخد وقت اكبر، ومبالغ اكبر وهم حاليا يبحثون عن ناقلة لعملية التفريغ”.

وجاء في البيان أنه اشاد المحافظ الهيج في حديثه الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق صيانة الأبراج الكهربائية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء، وتعمل الفرق على انهاء اعمال الصيانة في غضون أيام.

 وقال اللواء حسن هيج:” أنه يتوقع عودة التيار الكهربائي للمحافظة بين نهاية شهر “شعبان” وبداية شهر “رمضان”، وعلى ذلك فإنه بعد عودة التيار الكهربائي ستكون المحافظة مجبرة على رفع قيمة الكيلو حسب دراسة اقتصادية وليس بحسب اجتهادات وبرقابة من الغرفة التجارية والمنظمات والأطراف الساسية.

وفي نهاية اللقاء. دعا الهيج الشباب إلى نشر ثقافة السلام والتعايش والمؤاخاه بين كل اطياف المجتمع كما دعا إلى تكاتف المواطنين والمساندة يدا بيد مع المحافظة للخروج بها من هذه الأزمة الخانقة التي تمر بها البلاد وخصوصا بما يخص الكهرباء في محافظة الحديدة. بحسب مانشرته الناشطة على حسابها.

والجدير بالإشارة أن “الوفد الشبابي” هو عبارة عن مجموعة من الناشطين الشباب يعمل على المشاركة والمساهمة بتقديم الحلول ومتابعة القضايا الوطنية من منطلق إنساني و واجب أخلاقي لخدمة المجتمع .

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: