مستشفى الكويت الجامعي طالب شركات الادوية بمبالغ مالية

received_1371804539516895
قالت مصادر طبية في مستشفى الكويت الجامعي ان مدير المستشفى الدكتور عبداللطيف حسين أبو طالب حول المستشفى الى اقطاعية خاصة به , ويحتكر تعامل المستشفى مع شركات الأدوية التي تدفع مبالغ مالية باسم المستشفى دون اي سندات قانونية .
واضافت ان مدير المستشفى وقع عقود مع شركات ادوية بملايين الريالات بحيث يكون تكون تلك الشركات هي الوحيدة داخل المستشفى ومنع أي شركات اخرى , وذلك في خطوة غير مسبوقة في اليمن والعالم , وتعكس مدى الاستهتار بالقيم واعتبارات الاخلاق الانسانية والطبية .
واشارت الى ان تلك العقود حولت مدير المستشفى الى مندوب للشركات للترويج لمنتجاتها , وحول الموقع الذي يفترض به خدمة المرضى الى استثمار المرضى .
واكدت ان مدير المستشفى يحرم المرضى من ميزة التنافس , ويجعله عرضة للاحتكار والاستغلال من شركات بعينها .. فضلا عن ممارسة القمع والتهديد للموظفين والاطباء .
وطالبت المصادر وزارة الصحة بالتحقيق في السياسات التي ينتهجا المدير ومعرفة الايرادات التي يجنيها المستشفى بطرق رسمية وغير رسمية , والممارسات التي تسيئ الى مهنة الطب .
ونوهت الى ان مدير المستشفى فرض رسوم جديدة على كافة الخدمات التي يقدمها المستشفى , ويحاول ابتزاز اصحاب الصيدليات امام المستشفى بطلب 2 مليون ريال بحجة عمل بوابة جديدة .

%d مدونون معجبون بهذه: