مسلحون يقتحمون مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني بالعاصمة صنعاء ويختطفون أحد حراسته

 

 

صنعاء -خاص

أقدم مسلحون على اقتحام مستشفى الدكتور عزالدين الشيباني التخصصي الواقع في منطقة الستين الغربي مدخل السنينة بالعاصمة صنعاء، دون أي مبرر.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المستشفى، أن عدد من المسلحين بقيادة شخص يدعى “أبو نصر” أقدموا على اقتحام المستشفى بأسلحتهم والتهجم على حراسة المستشفى وأطلاق النار داخله ، مروعين المرضى ومرافقيهم.

وأشار البيان إلى أن الهجوم وإطلاق النار داخل المستشفى تسبب برعب كبير للمرضى ومرافقيهم الذين تدافعوا للهروب والنجاة بأرواحهم خشية تكرار مأساة مستشفى مجمع الدفاع العرضي.

وأوضح البيان، أن المسلحين قاموا بالاعتداء على حراس المستشفى بالضرب وقاموا بإطلاق النار على أحد الجنود الذي كان يقوم بأداء واجبه لينتهي العراك المسلح باختطاف أحد حراسة المستشفى يدعى “سلطان سعد سراج” وبعد الاعتداء عليه أطلقوا سراحه وحملوه رسالة تهديد بأنهم سيغلقون المستشفى.

وأوضح البيان أن إدارة المستشفى قامت بإبلاغ الجهات الأمنية واللجان الشعبية عن الحادث وحضروا إلى الموقع وحققوا في الأمر، معدا ما أقدم عليه المسلحين بأنه عمل لا أخلاقي وليس له أي مبرر ولم يقم الجناة أية مطالب أو مبررات لعملهم هذا الذي وثقته كاميرا المراقبة في المستشفى

ودعا مدير عام مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني التخصصي الجهات الأمنية ذات العلاقة إلى حماية القطاع الصحي وكل القطاعات التي يستهدفها المسلحين وتكثيف حمايتها للحد من وقوع مثل هذه الحوادث، كما طالب بعدم التهاون مع مثل هذه الأعمال التي تستهدف المرافق والقطاعات الصحية والتي يتواجد فيها المرضى والأبرياء.

وأكد الدكتور الشيباني عدم وجود أية عداوة شخصية بينه وبين أي جهة كانت وليس لديه أي مواقف سياسية تجاه أي مكون سياسي، عدا اهتمامه الدائم بعمله الإنساني في خدمة المرضى.

وطالب الاجهزة الأمنية بأمانة العاصمة واللجنة الأمنية العليا بمتابعة الجناة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة حماية للمرافق العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

%d مدونون معجبون بهذه: