مقتل 4 عناصر أمن بتفجير في حي المنصورة بعدن

قتل 4 من عناصر الشرطة وأصيب 6 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة، الأربعاء 20 يوليو/تموز، في حي المنصورة وسط مدينة عدن، بحسب مصدر أمني محلي.

وقال المصدر لـ”الاتحادية نيوز”، إن عبوة ناسفة مزروعة قرب نقطة تفتيش عند دوار حي المنصورة انفجرت، ما أدى إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة ستة آخرين، مشيرا إلى أن قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة كيف تم زرع العبوة على مسافة قريبة من نقطة التفتيش.

وتحظى عدن بأهمية رمزية لكونها أعلنت عاصمة موقتة لليمن من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد سقوط صنعاء بيد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح في سبتمبر/أيلول 2014.

وتمكنت القوات الموالية لهادي، بدعم من قوات التحالف، الذي بدأ عملياته في اليمن في مارس/آذار 2015، من استعادة خمس محافظات جنوبية، أهمها عدن، في صيف العام نفسه، إلا أن السلطات واجهت صعوبة في فرض نفوذها بالكامل في عدن التي لا تزال تشهد وضعا أمنيا هشا في ظل تنامي أدوار الجماعات المسلحة فيها، وبينها مجموعات جهادية ارهابية كتنظيم “القاعدة” وتنظيم “داعش”.

وخلال الفترة الماضية شهدت المدينة سلسلة من الهجمات والتفجيرات تبنت معظمها التنظيمات الإرهابية، ووقع آخر هذه التفجيرات الجمعة الماضي، عندما استهدف تفجير انتحاري بسيارة مفخخة موكب المحافظ عيدروس الزبيدي الذي نجا، في حين أصيب ثلاثة من مرافقيه.

المصدر:الانحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: