(منى) توزع معونات غذائية وحقيبة كرامة لـ200 أسرة في مدينة زبيد

واصلت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) حملتها الاغاثية لإنقاذ تهامة والحد من المجاعة التي اضحت واقعا مريرا تعيشه كل المديريات في محافظة الحديدة.

حيث قامت (منى) صباح اليوم بتوزيع 200 سلة غذائية  في مدينتي زبيد والتريبة، ويأتي استهدفت المنظمة للأسر الأشد فقراً بحاجة للغذاء وذلك ضمن الحملة الإغاثية التي بدأتها المنظمة نهاية الشهر الماضي كما وزعت منظمة منى   200 حقيبة كرامة ضمن مشروع حقيبة الكرامة الذي تنفذه  بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وتم توزيعها إلى جانب المواد الغذائية في مدينة زبيد.

وقال  فاتك عبدالله الرديني رئيس منظمة (منى) ان طاقم المنظمة يستأنف اليوم اعمال الحملة الاغاثية التي بداءتها المنظمة في عدد من مناطق وقري مديرية  التحيتا نهاية الشهر الماضي  .. مشيرا الى ان عملية المسح التي قام بها مكتب المنظمة بالمحافظة تؤكد حاجة غالبية المديريات بالمحافظة إلى الإغاثة بشكل عاجل .

وقال أن نحو نسبة  72 % من سكان محافظة الحديدة يعانون من سوء التغذية الحاد .. موضحاً أن المنظمة بصدد إعداد خطة شاملة تهدف من خلالها تقديم المعونات الغذائية في جميع مديريات المحافظة وتغطيتها بشكل كامل.

وثمن الرديني الجهود المجتمعية والمنظمات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والاعمال  الذين اسهموا في التخفيف من معاناة ابناء تهامة في مشهد يجسد اروع معاني التكافل والتراحم بين ابناء اليمن … مشيداً بالتعاون الذي بذلته قيادة السلطة المحلية في محافظة الحديدة ومدينة زبيد الذين اسهموا في انجاح عملية التوزيع وتسهيل مهمة طاقم المنظمة.

المصدر: الاتحادية نيوز

%d مدونون معجبون بهذه: