نعم هذه حقيقة المهمشين في الضالع.. كتب/ المحامي ماجد سعيد علي

الاتحادية نيوز – كتابات                                                      كتب/ المحامي ماجد سعيد علي

رسالتي الى كل من ساهم في هذه اللفتة الانسانيه لمهمشين الضالع.. نعم انتم غرستم في ارواح المستهدفين من المهمشين احساسا بوجود من يحس لهم ..ويقدر معاناتهم….نعم زرعتم البسمه في وجوههم… واحييتم معنى الانسانية والتي ماتت في نفوسهم.

منذوا عقود… اذا تحدثة عن مهمشين الضالع لست ادري من اين ابدأ… من نساء تموت بسبب عسر الولادة… من اطفال يسكتون في خيم من البلاستك.. لا تقيهم لا من شمس ولا من مطر ولا من ريح….. من اطفال لايلبسون الا رث من الثياب… لا تجد في ايديهم سوى كسرت خبز ..لا تجد لعبه او دمية يلعبون.. بها…. تجدهم يلعبون بالاحجار والتراب… شعث الرؤوس.. عراه من منتصف اجسامهم.. لا يلتحقون لا بمدرسه ولا بروضه ..ولا يعرفون ماهن… يقضون حاجتهم بالشوارع…. لا حمامات.. ولا مصارف للمياه… ولا اي مقوم من مقومات الحياه…. نساؤهم… الاغلب تموت معسره عند الولاده.. تنهض باكرا… لتجلب الماء من بئر بعيده وعلى روؤسهن ومياهها لاتصلح حتى للمواشي… رجالهم.. امام بحمل الحجاره.. او يخيط الاحذيه او بكنس في الشوارع.. او يجمع قنينات الماء ليبيعها..

.. وقد وصل باحدا النساء ان رمت بنفسها الى احد الابار بسبب عدم قدرتها على اعالة اطفالها…. وذلك قبل عدة اسابيع… ولكم ان تسالوا عن ذلك.. ولازالت في ثلاجه مستشفى النصر لم تدفن…. اطفالهم لايلتحقون بالمدارس… رجالهم لا يجدون فرص عمل حكوميه.. الا كمكنس براتب 20 الف يمني… هناك تمييز عنصري واقع عليهم.. بكل الخدمات سواء صحيه او امنيه اوغيرها.. بسبب لون بشرتهم.. وليس لجرم ارتكبوه…. هنا لايتسع المقال لسرد حجم المعاناه التي يعيشونها… وان شاء الله في مقام اخر…

وفي الختام اتوجه بجزيل الشكر والعرفان للدكتور دحان.. واعضا المجلس العالمي للحقوق والحريات.. وكذا اللجنه اليمنيه الامريكيه للاغاثة وكذي منظمة الايادي النقيه.. على هذه اللفته الطيبة التي احية الانسانيه في نفوس هذه اللفئة المسحوقه مجتمعيين…. ونطالب رجال الخير.. وكذا الجاليه اليمنيه بامريكا وكذا مجلس الامناء للمجلس العالمي للحقوق والحريات… وغيرها من الجهات.. المانحه.. ان تمد هده اللفئة بالدعم المادي.. وكذا المعنوي.. وايضا.. مشاريع تشجع على التحاق الاطفال بالتعليم… وكذا توفير رعايه صحيه.. وغذائيه.. ومشاريع صغير لرفع مستوئ دخلهم كتدريب النساء واابنات على الخياطة… وغيرها .. وفي الختام نسال الله لكم جميعا التوفيق والنجاح.. اخوكم المحامي ماجدسعيد علي.. ممثل مجلس الحقوق والخريات. عن محافظة الضالع.. ودمتم سالمين.

 

ملاحظة: ( الكتابات والمواضيع المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وانما تعبر عن رأي كاتبها )

%d مدونون معجبون بهذه: