واشنطن تغير قائد عملياتها في سوريا والعراق

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، السبت 9 يوليو/تموز، أن الولايات المتحدة ستغير قائد عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، السبت 9 يوليو/تموز، أن الولايات المتحدة ستغير قائد عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مصادرها في البنتاغون، أنه من المرجح أن يشغل المنصب الجنرال ستيفن تاونسند، وسيحل محل الجنرال شون ماكفارلاند، قائد العمليات الدولية المشتركة ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وذكرت الصحيفة أن الجنرال تاونسند، يشغل حاليا منصب قائد فيلق الإنزال الجوي الـ18 في فورت براج “نورث كارولينا”، وسيبدأ مهامه الجديدة في أغسطس أو سبتمبر القادم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهمة التي تقف أمامه صعبة للغاية وخصوصا في سوريا، في ظل وجود” عدد كبير من الجماعات المعارضة المختلفة، واستمرار تدخل العديد من الدول الأجنبية في تلك المنطقة”.

يذكر أن الجنرال الأمريكي تاونسند، بدا خدمته العسكرية في الجيش الأمريكي في العام 1982، كقائد فصيلة في فرقة الإنزال الجوي 82، وشغل مناصب رفيعة في قيادة المحيط الهادي، و هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركته في عمليات عسكرية في غرينادا، وأفغانستان و العراق.

وبدأ سلاح الجو الأمريكي قصف مواقع تنظيم “داعش” في العراق في 8 أغسطس، وفي سوريا في 23 سبتمبر 2014.

وتشارك في العراق بالإضافة إلى طائرات سلاح الجو الأمريكي، طائرات أخرى من أستراليا، وبلجيكا، وبريطانيا، والأردن، وكندا وهولندا وفرنسا و سوريا، البحرين، والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا.
المصدر: تاس

%d مدونون معجبون بهذه: