وزير الداخلية يناقش الية تنفيذ اسبوع التوعيه الأمنية مع قادة الوزارة ويزور شرطة الشهيد جمال جميل بصنعاء

صنعاء – الاتحادية نيوز

عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، وضم قيادات الوزارة والوكلاء والقائم بأعمال المفتش العام والوكلاء المساعدين ومدراء العموم.

ناقش الإجتماع مشروع برنامج أسبوع الثقافة الأمنية والذي سيقام لأول مرة على مستوى الوطن العربي يستهدف من خلاله الجمهور الداخلي بتعزيز الثقافة الأمنية والمعلومات لكل مرافق وزارة الداخلية بما يسهم في تنشيط المعلومات الشرطوية والقانونية لدى منتسبى الوزارة.

وتطرق الإجتماع إلى آلية تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المقرر في فبراير القادم والذي يستهدف الجمهور بشكل عام، فيما تستهدف المرحلة الثانية من المشروع خلال مارس القادم طلاب المدارس لمختلف مراحل التعليم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.

وأقر الإجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية للمشروع من العلاقات العامة وأكاديمية الشرطة وجهاز المفتش العام بإشراف وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد والقائم بأعمال المفتش العام .

وفي الإجتماع أشار وزير الداخلية إلى أهمية أسبوع الثقافة الأمنية بمختلف مراحله .. لافتا إلى أن إستهداف المشروع لمنتسبي زارة الداخلية بهدف إعطائهم معلومات ومعارف أمنية لتنشيط الذاكرة سواء ما يتعلق بقسم الشرطة أو البحث الجنائي أو مصلحة الهجرة والجوازات أو مصلحة الأحوال المدنية وتجديد معلومات الذاكرة بشان عمل منتسبى كل قطاعات الوزارة.

إلى ذلك اطلع وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسى، اليوم على سير العمل بمركز شرطة الشهيد جمال جميل النموذجي بأمانة العاصمة.

وتفقد الوزير القوسي مستوى الأداء بأقسام المركز وكذا معدات الدفاع المدني العاملة في المركز .. واستمع إلى شرح حول سير العمل وعمليات الإنقاذ والإطفاء للحرائق وغيرها.

وأشاد وزير الداخلية بجهود العاملين في مركز شرطة الشهيد جمال جميل .. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية في سبيل الحفاظ على الأمن والإستقرار .

وشدد على ضرورة تعزيز الثقة بين رجل الشرطة والمواطنين وتقديم الخدمات للمواطنين وتبسيط وتسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بهم.

%d مدونون معجبون بهذه: