أنطلاق الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها منظمة الهجرة الدولية في المساحات الصديقة بصنعاء

15240043_10207569124686536_560307764_n

صنعاء – خاص

أنطلقت صباح اليوم الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنفذها منظمة الهجرة الدولية – اليمن في المساحات الصديقة بصنعاء ضمن حملة 16 يوم لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي .

وحملت أنشطة وفعاليات التوعية  عذا العام شعار( من أجل تعليم أمن للجميع) وشهدت المساحات الصديقة التابعة للمنظمة بحديقة العلفي في مديرية القاع جملة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتوعوية .

وأستعرضت أشواق الجوبي مساعد دعم مشروع وحدة الحماية بالمنظمة جملة من المفاهيم المتعلقة بأنواع وأساليب العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي والأضرار النفسية المترتبة عليه والتي تؤثر سلباً على الفرد والمجتمع .. مشيرة إلى أن منظمة الهجرة الدولية وعبر مساحاتها الصديقة المنتشرة في معظم مديريات أمانة العاصمة ومن خلال برامج الدعم النفسي حرصت على التعرف والتوعيه بالأثار النفسية لظاهرة العنف ضد المرأة وغيرها من المواضيع ذات الأهمية والمتصلة بمناهضة ومكافحة العنف ضد المرأة .

وأكدت الجوبي على أهمية الدور الريادي والنبيل للمرأة اليمنية وخاصة أثناء الحروب والأزمات .. موضحة أن الوضع الحالي لليمن أثبت أصاله المرأة اليمنية وقدرتها على مواجهة الضغوطات النفسية والأعباء الاقتصادية وأستطاعت الحفاظ على ممتلكاتها الصغيرة ومجتمعها الكبير وهو الوطن.

%d مدونون معجبون بهذه: