تدشين المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة اب

الاتحادية نيوز – إب

دشن اليوم بمديرية القفر بمحافظة اب المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية ، من قبل جمعية النبراس الصحية وقطر الخيرية – مكتب اليمن ،بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية والسلطة المحلية بالمديرية ، والذي يأتي لرفع المعاناة الشديدة لدى الكثير من مواطني مديرية القفر بمحافظة اب نتيجة الأوضاع الاقتصادية المأساوية التي يمر بها اليمن .

وقد أشاد الدكتور عبد الحق الأشول مدير عام جمعية النبراس الصحية ، بجهود جمعية قطر الخيرية مكتب اليمن وأشار الى ضرورة تكثيف الجهود الطبية والإغاثية في اليمن ، نظرا لما يواجه الشعب من مخاطر تفشي المرض والجوع  في كثير من المناطق.

داعيا المؤسسات والمنظمات العاملة في داخل اليمن وخارجه إلى ضرورة إمداد الفقراء والمحتاجين بما يسهم من إنقاذ حياتهم  علما أن اليمن بحاجة ماسة إلى إجراء 80 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات في العام الواحد.

وأوضح الدكتور الأشول ، أن هذا المخيم الطبي الجراحي المجاني  هو المخيم رقم 189 و يستهدف إجراء الفحص الطبي لعدد800 حالة مرضية من أمراض العيون وإجراء عدد85 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لكل من أجريت لهم العمليات الجراحية.

من جهته أشاد الأخ نصر الصلوي مدير قطر الخيرية باليمن بجهود الجمعية في مجال الإغاثة والجانب العلاجي في عدد من المحافظات .

هذا و نفذت الجمعية عدد 188مخيم طبي مجاني في مجال زراعة العدسات وإزالة المياه البيضاء في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى إجراء مخيمات طبية جراحية في عدد من الدول الإفريقية  وتتمتع الجمعية بكادر طبي جراحي  ذو كفاءات عالية ومهاريه دقيقة.

حضر التدشين الدكتور عبد الملك الصنعاني مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة اب، والدكتور بكيل الجحافي نائب المدير العام لقطاع الطب العلاجي بمكتب الصحة العامة بالمحافظة، و الدكتور محمد عبادي مدير مكتب الصحة العامة بالمديرية .

الجدير بالذكر أن جمعية النبراس الصحية من أوائل الجمعيات الأهلية المتخصصة في مجال مكافحة العمى ورعاية البصر في اليمن كما أنها من الجمعيات المشهود لها بالكفاءة والتميز في مجال مكافحة العمى.

%d مدونون معجبون بهذه: