هيئة النقل البري تستعد لإنشاء مركز لوجستي في الحديدة للتخفيف التكدس والإزدحام داخل المدينة

الحديدة – سليم الدرم

تستعد الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري لإنشاء المركز اللوجستي في محافظة الحديدة والذي يحضى بالعناية والاهتمام والاشراف الكامل من قبل اللواء الركن  زكريا يحيى الشامي وزير النقل .

وأكد وليد عبدالله الواعي رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤن النقل البري – في تصريحات صحفية – عزم الهيئة في انشاء المركز اللوجستي في مدينة الحديدة لما له من أهمية بالغة في الحد من الازدحام والاختناقات المرورية في عموم الشوارع الرئيسية والحيوية  للمدينة .

وقال الوادعي أن المركز سيقدم الكثير من التسهيلات لعمليات التفتيش والفحص من قبل الجهات الأمنية  معطيا اثره في ظهور المدينة بالشكل المطلوب وبطابع حضاري يليق بها.. موضحاً أنه قد تم تشكيل لجنة لاستلام الأرض المخصصة للإنشاء المركز اللوجستي والبدء بالأعمال الانشائية فيها لتجهيزها من اجل تحقيق اهداف المركز وتسهيل عملية الضبط وعدم  وقوف الشاحنات عشوائيا  على شوارع المدينة الرئيسية.

وأشار الوادعي أن المركز يهدف إلى تقليل تكاليف النقل وتخفيف التكدس والإزدحام داخل الميناء البحري مماسيساعد الجانب المالي للدولة و الجانب التنظيمي( المرور)والجانب الاقتصادي وتحقيق المصلحة العامة لجميع أجهزة الدولة العامة بمحافظة الحديدة.

ويعتبر تفعيل مركز الخدمات اللوجستية المقرر إنشاؤه في محافظة الحديدة له أهمية بالغة للمحافظة بشكل عام ولنشاط النقل البري بشكل خاص سواءً من حيث الجانب الأمني أو الإيرادي وكذا تطوير عملية تنظيم النقل البري للبضائع.

%d مدونون معجبون بهذه: