ادارة مستشفى الشيخ زايد بصنعاء تطلق نداء استغاثة

 

الاتحادية نيوز – حمدي محمد

أطلقت ادارة مستشفى الشيخ زايد للامومة والطفولة بصنعاء نداء استغاثة لوزارة الصحة والمنظمات والمجتمع المحلي والدولية العاملة في المجال الصحي ورجال المال والأعمال لدعم  المستشفى بصورة عاجلة حتى لا يتوقف عن العمل وعن تقديم الخدمة الطبية للاطفال والنساء والتغذية ومعالجة سوء التغذية.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور عبد الكريم الوتيري – في تصريحات صحفية – أن الموازنة التشغيلية توقفت تماما خلال الاشهر الماضية الأمر الذي أدى إلى تراكم الديون علي المستشفى للجهات التي تمونه بـ (الوقود والزيوت والمشتقات النفطية  –  شركة النظافة – وشركة التغذية – الشركات الطبية التي تقدم  المحاليل والمستلزمات الطبية وغيرها من احتياجات تشغيل المستشفى) باكثر من خمسون مليون ريال ما أضطر الممونين أيقاف التوريد للمستشفى.

وأوضح أن القائمين على التموينات للمستشفى رفضوا تقديم ما يلزم .. مشيراً إلى أن استمرار رفض لتموين سيؤدي إلى إغلاق المستشفى وان المستشفى سيغلق خلال اسبوع الي عشرة ايام ان لم يتم تموينه بصورة عاجلة بمادة الوقود وغيره من المستلزمات الطبية الضرورية.

ودعا الدكتور الوتيري كافة الجهات المهتمة على المستوى المحلي والدولي دون استثناء إلى ضرورة التعاون والمساهمة بدعم المستشفى والتعامل الانساني كون المستشفى متخصص في معالجة المراءة والطفل وهم اضعف شريحة في المجتمع.

%d مدونون معجبون بهذه: