عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية: مستعدون لتطوير الإدارة المالية للمؤسسات والشركات في القطاع العام والخاص

 

الاتحادية نيوز – صنعاء

قال الدكتور أحمد سيف الشعبي عميد المعهد الوطني للعلوم الادارية ان المعهد مستمر في اداء رسالته التعليمية ورفد المجتمع والدولة بكافة التخصصات المالية والادارية

واشار الشعبي – في تصريحات صحفية – إلى أن حجم التحديات التي واجهت المعهد خلال المرحلة الراهنة أدت إلى تخفيض كبير للموازنة التشغيلية وتوقف رواتب الموظفين والكادر التدريس بالمعهد وتم تجاوز هذه المرحلة عقب تحلي موظفي المعهد بالإرادة والمسئولية وتجاوز الصعوبات والعمل علي استمرارية التعليم في المعهد.

وأوضح العميد الشعبي أن المعهد  يمتلك تراكمات علمية كبيرة في مجالات الادارة والاقتصاد وتخرجت منه العديد من الكوادر التي تعمل في الادارة والاقتصاد سواء على المستوى المحلي أو المستوى الاقليمي كون المعهد من اقدم المؤسسات الاكاديمية في اليمن والمنطقة العربية.. مؤكداً أن لدي المعهد استعداد كامل لعمل دورات وبرامج تطويرية حديثة في مجال الادارة والمال لكلا من القطاع الخاص والحكومي.

وطالب الشعبي ادارة صندوق المهارات بالتفاعل والرفع من مستوى التنسيق والعمل علي ربط الدورات والبرامج الخاصة بالقطاع الخاص والمختلط الممولة  من صندوق تنمية المهارات بالمعهد الوطني ضمن عملية تكاملية لتعم الفائدة الجميع علميا وماليا ويعزز من تجاوز المعوقات المالية للمعهد.

كما ابدى استعداد المعهد لتعاون مع القطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ورفدهم بالدراسات الاقتصادية والمالية لمشاريعهم والتعاون معهم في برامج التأهيل لكوادرهم في ادارة المال والاعمال وبمختلف التخصصات وبأحدث البرامج التعليمية وباسعار زهيدة ومناسبة.