أضرار العدوان على القطاع الزراعي في معرض الصور بصنعاء

الاتحادية نيوز – صنعاء

افتتح بكلية الزراعة جامعة صنعاء معرض الصور الفوتوغرافي حول أضرار العدوان على القطاع الزراعي.

ويهدف المعرض الذي تنظمه وزارة الزراعة والري على مدى ثلاثة أيام تحت شعار ” عامان من الاستهداف الممنهج .. القطاع الزراعي في دائرة العدوان ” إلى توضيح المعاناة التي واجهت المزارعين والمنتجين الريفيين نتيجة القصف المباشر وانعدام المشتقات النفطية، ونقل رسالة هامة وواضحة للعالم الخارجي عن حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي في اليمن جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.

ويصاحب المعرض إقامة محاضرات حول خسائر المزارعين نتيجة العدوان والحصار وآثاره على المنشآت المائية والموارد الطبيعية وقطاع الثروة الحيوانية وغيرها.

وتضمن المعرض صوراً بأبعاد مختلفة عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة في قطاع الزراعة جراء العدوان ومنها صور المزارع والحقول المدمرة ، الثمار المكدسة والأضرار في مزارع الدواجن ، البيوت المحمية ، صوامع الغلال ، ناقلات الغذاء ، مصانع التصنيع الغذائي، إضافة إلى الأضرار في البنى التحتية والسدود.

 

كما استعرضت الصور ما تعرض له القطاع الزراعي من استهداف من قبل العدوان خاصة المنشآت الحيوية الزراعية ، الأسواق التجميعية ، مراكز الصادرات ، مزارع الدواجن ، المشاتل ، مخازن الحبوب ، مراكز توزيع البذور ، التبريد ، مصانع المستلزمات الزراعية وغير ذلك من المقدرات الزراعية .