مؤسسة اوطان تنفد مبادرة دعم سجناء إصلاحية غرب الأمانة

الاتحادية نيوز – صنعاء

في إطار برنامجها الإغاثي والتنموي للعام 2017م وبالتنسيق مع وزارة الداخلية نفذت مؤسسة اوطان الإغاثة والتنمية (HFRD)  اليوم مبادرة لتزويد سجناء إصلاحية غرب الأمانة بالمواد الغذائية والأدوات الصحية ومستلزمات النظافة وبعض الأجهزة والأدوات الطبية والتي قدمتها المؤسسة  ويستفيد منها 330 شخص  من نزلاء الإصلاحية.

وخلال تدشين المبادرة عبر الأخ الرائد حسن صالح مدير إصلاحية غرب الأمانة عن تثمينة لهذه المبادرة الانسانية التي بادرت بها مؤسسة اوطان الإغاثة والتنمية لدعم نزلاء إصلاحية غرب الأمانة بكميات من المواد الغذائية الأساسية مستلزمات النظافة والأجهزة الطبية والتي تمثل حاجة ملحة لنزلاء الإصلاحية في هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وحصار جائر إثر على كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية مؤكدا بأن الوطن بحاجة إلى تكاتف كل أبناءه  سواء كانوا أفراد أو مؤسسات وغيرها في ظل  هذه المرحلة وبما يجسد  الصمود الأسطوري لهذا الشعب الأبي في مواجهة كل التحديات التي تواجهة مسيرة البلد.

كما دعا مدير إصلاحية غرب الأمانة منظمات المجتمع المدني إلى التكافل وإلى  المزيد من هذه المبادرات الخلاقة لدعم السجون والاصلاحيات التي تمثل مؤسسات تأهيلية للنزلاء.

بدورة أكد الأخ عبدالصمد صالح هندي مدير مؤسسة اوطان الإغاثة والتنمية في كلمة له بالمناسبة ان هذه المبادرة جاءت استشعارا من المؤسسة بالمسؤلية تجاه نزلاء إصلاحية غرب الأمانة في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها بلادنا والتي أثرت سلبا على  أوضاع الكثير من المؤسسات الحكومية الخدمية وأدت الى شح الإمكانيات.

المتوفره لدى معظم الجهات المعنية برعاية السجناء والسجينات مشيرا إلى أن تزويد الإصلاحية بعدد من المواد الغذائية الأساسية والأجهزة الطبية وغيرها من مستلزمات النظافة جاء بجهود ذاتية من المؤسسة في إطار  برنامجها الأغاثي والتنموي لهذا العام كما استعرض هندي أهم البرامج الاغاثية والتنموية التي نفذتها المؤسسة خلال نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري في محافظات الحديدة وشبوة والأمانة والتي شملت دعم إجراء 600 عملية جراحية في الحديدة وتوفير حليب وغذاء الأطفال في مديرية التحيتا للأسر الفقيرة وكذا ورش ودورات صحية وتثقيفية عن مخاطر مرض الكوليرا في عدد من مديريات محافظة شبوة.

وكان الأخ محمد فارع عضو المؤسسة قد استعرض أنشطة المؤسسة  في المجالات الصحية والاغاثية مطالبو. منظمات المجتمع المدني بالقيام بمسئولياتها في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد .

حضر تدشين المبادرة الأخوة عبدالولي العابد و سلطان شايع العماري   عضو ا مجلس أمناء المؤسسة  والاخ زكريا الاكحلي مدير البرامج في المؤسسة وعدد من المعنين في وزارة الداخلية