محادثات لنقل السفارة الأمريكية في اسرائيل إلى القدس

استأنفت إسرائيل والولايات المتحدة المحادثات بشأن إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، بحسب صحيفة Times of Israel.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الحكومة الإسرائيليةبنيامين نتنياهو أجرى مباحثات، الخميس الماضي، مع جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبحسب مكتب نتنياهو، فإن المباحثات كانت “بناءة ومثمرة”، وأن مسألة نقل السفارة الأمريكية طرحت أثناء اللقاء من قبل الطرفين.

وكان مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير قد وصل إلى إسرائيل، يوم 24 أغسطس/آب، برفقة كل من المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ونائبة المستشار للأمن القومي دينا باول، في زيارة تشمل إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك في إطار محاولة الإدارة الأميركية لاستئناف المفاوضات الإسرائيلية–الفلسطينية، وإحياء عملية السلام.

جدير بالذكر أن وضع مدينة القدس غير المحدد أجبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عدم الوفاء بتعهداته الانتخابية، وتأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي تبنى في العام 1995 قانونا بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، إلا أن وضع المدينة الحساس يجبر رؤساء الولايات المتحدة كل ستة أشهر على توقيع وثيقة تؤجل تنفيذ هذا القانون.

المصدر: RT