المجتمع المدني

رئيسة مؤسسة يمن الاخاء: يجب اكساب الاسر الفقيرة مهنا وحرفا وليس تقديم المساعدات فقط

  الاتحادية نيوز – صنعاء شددت رئيسة مؤسسة يمن الاخاء التنموية، الدكتورة هيفاء محمد الخياط، على ضرورة تقديم دورات تدريب للاسر الفقيرة واكسابها خبرات ومهن وحرف حتى تستطيع ان تعيل نفسها بنفسها وعدم الاعتماد على المساعدات فقط، وذلك انطلاقا من المثل القائل: لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصيد؛ لا سيما في ظل الظروف الحالية التي نعيشها والناتجة عن العدوان؛ ...

أكمل القراءة »

(منى ) تدشن مشروع الحقيبة المدرسية بصنعاء والحديدة

دشنت منظمة يمن للإغاثة الانسانية والتنمية (منى) اليوم بمدرسة عثمان بن عفان بمنطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء مشروع الحقيبة المدرسية الذي تنفذه المنظمة للعام الثاني على التوالي.

أكمل القراءة »

المؤسسة اليمنية للإغاثة ومجابهة الكوارث وكلية علوم الطوارئ تدشن البرنامج التدريبي الثاني بصنعاء

دشنت المؤسسة اليمنية للإغاثة ومجابهة الكوارث مساء اليوم البرنامج التدريبي الثاني المجاني ( الإسعاف والإنقاذ الطبي ) وذلك بالتعاون مع كلية علوم الطوارئ ومركز الأمن والسلامة والتدريب والتأهيل .

أكمل القراءة »

المجلس العالمي للحقوق والحريات ينشر بيان بشأن حاوية المساعدات بمعدات طبية إلى مستشفيات تعز (نص البيان)

نشر المجلس العالمي للحقوق والحريات الأحد 3 اكتوبر2016م، بيان له بشأن الحاوية المسعدات الخاصة بالمعدات والمستلزمات الطبية التي وصلت إلى اليمن وتحديداً إلى مدينة تعز.

أكمل القراءة »

اختتام أعمال مشاريع المساحات الصديقة للأطفال في اليمن

اختتمت المنظمة الدوليه للهجرة اليوم المرحلة الاولى من مشروع تعزيز وصول الدعم الصحي والنفس اجتماعي للمجتمعات المتأثرة من الحرب في اليمن .

أكمل القراءة »

المجلس العالمي للحقوق والحريات يسلم هيئة مستشفيى الثورة بتعز مساعدات طبية بتكلفة ” 417780$ “

سلم المجلس العالمي للحقوق والحريات برئاسة الدكتور دحان النجار الثلاثاء 28 ديسمبر 2016م، شحنة مساعدات طبية الى هيئة مستشفى الثورة بتعز مقدمة من منظمة الاغاثة الطبية العالمية برعاية وإعداد وتمويل وتنفيذ المجلس العالمي، وبتعاون ومساهمة بالدعم من مؤسسة الأطباء العرب (نما) ومنظمتي الأيادي النقية وجسور والبالغة تكلفتها الشرائية بـمبلغ وقدره (417780$) .

أكمل القراءة »

إطلاق مبادرة لدعم اتفاق السلام في اليمن برعاية منظمات مجتمع مدني بصنعاء

  اطلق المحامي والقانوني عادل مهدي المسعودي مبادرة للسلام في اليمن تتضمن قراءه لوضع البلد الى جانب رؤيتها المفصلة للحل الشامل في حفل إشهار المنظمة الانسانية للسلام والاغاثة اليوم في العاصمة صنعاء و ذلك بحضور ورعاية  نخبة من السياسيين والاعلاميين والقانونيين والاكاديميين وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني . واقترحت المبادرة حلول لعدد من الجوانب المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي ...

أكمل القراءة »

بيان من منظمة فكر

إب – خاص ادانت منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات القصف الـذي طال منازل المدنيين في مدينة اب وأسفر عن سقوط ضحايا من الأبرياء. وقال البيان – الذي نشر في الموقع الخاص بالمنظمة – ان محاولة جر المحافظة الى دائرة الحرب سيكون له اضرار وخيمة وتداعيات خطيرة على المنطقة بأكملها كون محافظة اب تحتضن مآت الآلاف النازحين من عموم ...

أكمل القراءة »

تدشين رحلات بين المدن مجانا من سبأفون

الاتحادية نيوز – صنعاء دشنت شركة “سبأفون” للهاتف النقّال اليوم وللمرة الثانية مبادرة وصلني معك ضمن حملة( # سبأفون_تجمعنا المجتمعية) رحلات مجانية مباشرة بين العاصمة صنعاء وكلٍ من عدن والحديدة وذمار وإب وتعز والعكس، برعاية كاملة من شركة “سبأفون” وبالتنسيق مع شركة جولدن للدعاية والتسويق . وتهدف الحملة للتخفيف عن المواطنين والنازحين وما يعانوه جراء الظروف الحالية التي تمر بها ...

أكمل القراءة »

منى توزع حقيبة الكرامة ومبالغ مالية للفقراء بصنعاء

صنعاء – صدام حسن قامت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) اليوم بتوزيع حقيبة الكرامة  ضمن مشروعها الدي تنفذه المنظمة بالتعاوت مع منظمة الهجرة الدوليه ومبالغ مالية كهدية عيدية للاسر الفقيرة في عدد من الاحياء بامانة العاصمة. وفي تصريح صحفي قال ريئس منظمة منى فاتك عبدالله الرديني ان المنظمة استهدفت اليوم اكثر من 26 اسرة من الاسر الفقيرة ومنهم تحت ...

أكمل القراءة »